قوالب بلوجر

إنتشرت صور جديدة من من News

الأحد، 13 أكتوبر 2013

screen shot 2013 10 11 at 1 56 53 pm آبل تكشف تفاصيلاً جديدة عن مبنى السفينة الفضائية والنموذج المقترح
إنتشرت صور جديدة من من “San Jose Mercury News” توضح تفاصيلاً جديدة عن المقر الجديد لآبل الذي من المقرر أن يتم الإنتهاء منه بإذن الله في وقت بين ٢٠١٥-٢٠١٦. نموذج مصغر من المبنى المخطط قام بعرضه المدير المالي لآبل “بيتر أوبنهايمر” لـ “The Mercury News”.
طبقاً لبيتر :
فكرة المبنى هي توفير التعاون والسيولة، سيوفر نظاماً مفتوحاً جداً، لذلك في وقت ما ربما ستجد نفسك في مكتب معين في أحد جهات الدائرة وتجد نفسك في الجهة المقابلة في مكتب آخر في نفس اليوم أيضاً.
كما تستعد آبل للتصويت الأخير من “مجلس مدينة كوبرتينو” حول تطوير المبنى في يوم الثلاثاء القادم ١٥ أكتوبر، المخططات والتفاصيل الأخيرة قادمة قريبا.

بينما كانت الرسومات والتصاميم السابقة للمشروع، المصممة عن طريق فوستر وبعض الشركاء غير مكتملة، النموذج المصوّر يوضح بدقة كيف سيكون التصميم الخارجي على أرض الواقع عند إفتتاحه، من الصور نستطيع أن نرى المبنى الرئيسي الدائري المغطى بالزجاج المنحني المصقول، والذي تدّعي آبل أن السبب وراء تصميمه بهذه الطريقة للمساعدة على المشي، ولكن مباني مواقف المركبات وبعض المباني الأخرى مغطاة بالألواح الشمسية.
screen shot 2013 10 11 at 1 56 18 pm آبل تكشف تفاصيلاً جديدة عن مبنى السفينة الفضائية والنموذج المقترح
بالطبع مع مستوى التفاصيل والبذخ في المباني، ليس من المستغرب أن تكلفة المشروع تقارب الـ ٢ مليار دولار على ميزانية آبل، من أهداف آبل في مبناها الجديد، كما صرح ستيف جوبز في ظهوره العام الأخير بأن يكون المبنى بأقصى كفاءة لإستخدام الطاقة، المباني سيتم تهويتها بهواء طبيعي بنظام التبريد بالإشعاع، والذي سيجنّب آبل الحاجة للتكييف الهوائي لمدة ٧٠٪ من السنة. وأكد “” أن الطاقة المستخدمة في المبنى ستكون أقل بنسبة ٣٠٪ عن باقي المباني الموجودة في وادي السيليكون.
ميّزات أخرى في المبنى الجديد ستتضمن مبنى لياقة بدنية ومركز صحي منفصل، مواقف سيارات تحت المباني، مسرح خاص للأحداث لإقامة الإجتماعات والعروض التقديمية. بالإضافة إلى مبنى “R&D”.
بالطبع الفناء الكامل لـ “السفينة الفضائية” (مسمى مطلق على المبنى الجديد نسبةً إلى تصميمه) بالإضافة لبقية الحرم الجديد سيكون مليئاً بالأشجار المختارة من آبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر